اعتقال شخص بعد انتحاله صفة محامي بالناظور

0 152

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالناظور شخصا من داخل محكمة الاستئناف بالناظور، بعد انتحاله صفة محامي من هيئة الدار البيضاء.

وحسب ذات المصادر، فإن ذات الشخص انتحل صفة محام، و انكشف امره داخل محكمة الاستئناف بالناظور، من طرف محامية استفسرته عن هويته، ليؤكد لها ان اسمه هشام وينتمي الى هيئة المحامين بالدار البيضاء.

وبعد انكشاف أمره، تم الاتصال بالشرطة، ليأمر الوكيل العام وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، و سيتم تقديمه يوم غد أمام المحكمة.

وتذكر هذه النازلة الجديدة بالحكم الذي اصدرته الغرفة الجنحية التلسية بابتدائية الرباط في حق “محامي مزور” ظل ينصب لمدة 15 سنة على الضحايا بمساعدة زوجته، وحكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة 3000 درهم وسنة موقوفة التنفيذ في حق شريكته في الجريمة.

وكان المتهم حضر أمام الهيئة القضائية دون مؤازرة من دفاعه، سبب رفض المحامين الترافع من أجله على اعتبار أنه أساء للمهنة من خلال أفعاله، ولا يستحق الدفاع عنه، وهو ما جعل أحد المحامين الدي تنصب عن المتهم إلى سحب نيابته؛ ودلك بأمر من النقيب.

وأمام هذا الوضع، حاول المتهم اثناء الاستماع اليه من قبل الهيئة القضائية الترافع عن نفسه والتملص من المسؤولية، دون أن يقنع المحكمة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.