عناصر الأمن الوطني تتمكن من إجهاض محاولة تهريب أزيد من 173 ألف قرص مهلوس على متن شاحنة قادمة من الخارج بميناء طنجة

0 196

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء الاثنين 13 نونبر 2023، من إجهاض محاولة لتهريب 173 ألفا و 650 قرص مخدر على متن شاحنة مسجلة بالخارج، كانت قادمة من أحد الموانئ الأوروبية.

و قد أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية عن ضبط شاحنة لنقل الحقائب و السلع غير المرفوقة بأصحابها، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية، حيث تم العثور بداخلها على شحنة من الأقراص المهلوسة، تتوزع ما بين 44 ألف و 250 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل و 110 آلاف قرص من مخدر الإكستازي و 19 ألفا و400 قرص من نوع “ترانكيمازين”، كانت ملفوفة بعناية داخل آلات و أجهزة منزلية.

و قد تم إخضاع سائق الشاحنة، و هو مواطن مغربي مقيم بالخارج، لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و تحديد ارتباطاتها بشبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات، فضلا عن رصد مسالك و مسارات تهريب هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

و تندرج هذه القضية في سياق العمليات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني و الجمارك، في مختلف المنافذ الحدودية للمملكة، بغرض مكافحة وإجهاض جميع محاولات التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.