عناصر الدرك تحجز أزيد من أربعة أطنان من العطور و مواد التجميل الفاسدة بمنطقة أحد أولاد فرج بإقليم الجديدة

0 114

تمكنت عناصر الدرك من حجز أزيد من أربعة أطنان من العطور و مواد التجميل الفاسدة بمنطقة أحد أولاد فرج بإقليم الجديدة، نشاط شبكة متخصصة في التزوير، تلاعبت في تاريخ صلاحيات المنتوجات المحجوزة و الملصقات الضريبية، للتحايل على السلطات بأن وضعيتها القانونية سليمة اتجاه الجمارك.

و كانت عناصر الدرك قد أوقفت زعيم الشبكة بعد نصب كمين له و ثلاثة من شركائه، إضافة إلى مساعدين له، مبرزة أنها تسارع الزمن لاعتقال باقي المتورطين، و حجز آلات طباعة استعملت في عملية التزوير، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية احتمالا كبيرا لاستغلالها في تزوير وثائق تخص مؤسسات عمومية أخرى.

و أحبطت عناصر الدرك الملكي بأحد أولاد فرج بإقليم الجديدة، من خلال هذه العملية، إغراق أسواق أسبوعية بالمنطقة بكميات كبيرة من العطور و مواد التجميل، من بينها “كريمات” فاسدة، باستغلال غياب المراقبة، و الإقبال عليها من قبل سكان القرى و البوادي، بسبب ثمنها المغري.

و عمدت الشبكة، التي يتحدر بعض أفرادها من البيضاء، إلى اكتراء منزل بدوار “أولاد نعام”، بأحد دواوير جماعة أولاد “سيدي عبد الرحمان بن حسين”، تحت ذريعة استغلاله للسكن، قبل تحويله إلى مستودع لتخزين المواد الفاسدة المجلوبة من البيضاء.

و عمد أفراد الشبكة إلى استقطاب بعض أبناء الدوار للعمل معهم، إذ تقتصر مهمتهم، على توزيع المنتوجات على الباعة بالأسواق الأسبوعية، و استخلاص أثمنتها منهم.

و أثار نشاط الشبكة، حفيظة عون سلطة، أشعر قائد المنطقة بالأمر، و بعد أبحاث قام بها، ربط الاتصال بمسؤولي الدرك الملكي لأحد أولاد فرج، التي أخضعت المنزل للمراقبة للتأكد من صحة المعلومة، قبل أن تتوصل إلى هوية زعيم الشبكة، إذ تم إيقافه بعد نصب كمين له في حاجز قضائي.

و رافقت عناصر الدرك المتهم إلى المنزل، لتكون المفاجأة، إذ تم حجز كميات كبيرة من مواد التجميل من مختلف الأنواع و عطور مخزنة داخل علب، تحمل ملصقات ضريبية، و خلال معاينتها تبين أن الملصقات المذكورة مشكوك فيها، إضافة إلى تزوير تاريخ صلاحيتها الذي انتهى منذ فترة طويلة.

و وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، و خلال البحث معه كشف عن هوية شركائه، تم إيقاف ثلاثة منهم، إضافة إلى مساعدين له، ليرتفع عدد الموقين إلى ستة.

و خلص البحث الأولي مع المتهمين، إلى وجود شركاء آخرين لهم، تقتصر مهمتهم على تزوير تاريخ صلاحيات المنتوجات و الملصقات الضريبية، باستعمال أجهزة متطورة، تستغل أيضا في تزوير وثائق أخرى، من بينها تلك الخاصة بعدد من المؤسسات العمومية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.