الإعلان عن خوض إضراب جديد ينتظر التلاميذ المغاربة بعد العطلة

0 317

تزامنا مع الايام الاخيرة للعطلة المدرسية التي لم تكن سوى جزء من عطلة اكبر و دون حدود للتلاميذ بسبب الاضرابات، اعلنت لجنة التنسيق الوطني لقطاع التعليم أنها عقدت اجتماعا تناظريا، خلصت على إثره إلى تسطير برنامج احتجاجي يشمل اضرابا جديدا الاسبوع المقبل بعد العودة المفترضة للتلاميذ الى فصولهم.

و أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم أنه تقرر “خوض إضراب وطني أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة و السبت، 13 و 14 و 15 و 16 دجنبر الجاري”، و ”تنظيم أشكال احتجاجية أمام مقر المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية، الخميس 14 دجنبر الجاري على الساعة الحادية عشرة صباحا”، و ”عقد ندوة صحافية سيحدد تاريخها لاحقا”.

من جهتها أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عن مواصلة الإضراب عن العمل بعد العطلة، مع الاستمرار في خوض الاحتجاجات و قالت في بلاغ لها، إنها قررت خوض إضراب وطني الأسبوع المقبل، أيام 13 و 14 و 15 و 16 دجنبر الجاري.

و دعت إلى تجسيد وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، يوم الخميس 14 دجنبر، و مواصلة تجسيد الوقفات الجزئية بالمؤسسات لساعتين صباحا و مساء.

و إعتبرت التنسيقية أن الوزارة تمارس التضليل عبر ما سمي ب “الدعم التربوي”، و هو في العمق ضرب في الصميم لكل الشعارات التي رفعت حول الجودة و المهنية و الإصلاح، و استباحة لحرمة المدرسة العمومية، و تبخيس للفعل التعليمي التعلمي و لمهن التربية و التكوين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.