توقيف أجنبي لاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات بمطار طنجة

0 136

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، اليوم الأحد 24 دجنبر الجاري، من توقيف مواطن أجنبي، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الألمانية، و ذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات.

و جرى توقيف الأجنبي المشتبه به، البالغ من العمر 27 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار إسطنبول التركي، حيث بينت عملية تنقيط المشتبه به بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الألمانية، للاشتباه في تورطه في نشاط عصابة إجرامية لترويج الكوكايين والهروين والحشيش والمؤثرات العقلية بين ألمانيا والأراضي المنخفضة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم بالموازاة مع إشعار السلطات الألمانية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية الملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.