إحباط عملية تهريب حوالي 363 كلغ من “الكوكايين” عبر معبر الكركرات

0 180

أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني و الجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال الاثنين 1 يناير، عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات القوية، و حجز 362 كيلوغراما و 950 غراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب إنطلاقا من الخارج.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة الحدودية و التفتيش الدقيق كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 16 رزمة، مخبأة بعناية بمقصورة و هيكل شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن توقيف سائق هذه الشاحنة و مساعده، و هما مواطنان مغربيان يبلغان من العمر 40 و 41 سنة.

و أضاف أنه جرى إخضاع السائق المشتبه فيه و مساعده للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد جميع الإمتدادات المحلية و الدولية لهذا النشاط الإجرامي، و كذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في إرتكابه.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، و تحديدا الإتجار غير المشروع في المخدرات القوية و المؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.