رسميا..إعتقال المغنية دنيا باطما بالدار البيضاء على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”

0 107

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، الأربعاء 31 يناير الجاري، المغنية دنيا باطما بمدينة الدارالبيضاء من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها.

و كانت محكمة النقض بالرباط، قررت في جلستها ليوم الخميس 28 دجنبر المنصرم، رفض طلب النقض الذي تقدم به دفاع المغنية دنيا باطما ضد الحكم الإستئنافي الصادر في حقها و القاضي بسجنها لمدة عام على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.

و قضت محكمة الإستئناف بمراكش في، يوم 27 يناير 2021، بإدانة المغنية دنيا بطما بسنة حبسا نافذا، بعد متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الإحتيال و المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه و تغيير طريقة معالجته، و بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص و صورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم و المشاركة في ذلك و التهديد و عرقلة سير هذا النظام.

و سبق للمحكمة الإبتدائية بمراكش أن قضت يوم 30 يوليوز 2020، بسجن باطما 8 أشهرا حبسا نافذا، قبل أن تصدر إستئنافية مراكش حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل مدة العقوبة السجنية إلى 12 شهرا حبسا نافذا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.