توزيع مساعدات على المكفوفين المتضررين من الزلزال من طرف المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

0 105

بشراكة مع مؤسسة إسبانية و بتعاون مع السلطات الإقليمية و سفارة المملكة المغربية بإسبانيا و مؤسسة محمد الخامس للتضامن، قامت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للالمياء بتوزيع مساعدات على المكفوفين المتضررين من زلزال الحوز الأخير بمختلف الأقاليم المعنية و الذين يبلغ عددهم حوالي 1000 كفيف.

و قد جاءت هذه المساعدة لهذه الشريحة المتضررة كدعم من المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب بمناسبة شهر رمضان الأبرك الذي هو على الأبواب، حيث تضمنت مواد غذائية أساسية و ملابس و مواد النظافة.

و بالمناسبة قدمت للمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي مجموعة كبيرة من الأدوية و المواد الصحية و الآلات الشبه الطبية التي توصلت بها من المنظمة الإسبانية، من أجل إستعمالها بالمراكز الصحية المتواجدة بالمناطق المتضررة من الزلزال.

و أعربت المنظمة عن شكرها العميق لكل شركائها في هذه العملية الإنسانية و كل المتدخلين الذين ساهموا بحظ وافر في إنجاحها، خصوصا بالنسبة لوصولها للمكفوفين المستفيدين و الذين يتواجدون بمناطق متفرقة داخل الأقاليم المنكوبة، علما أن إحصاء المكفوفين و المكفوفات المتضررين من الزلزال الأخير تم من قبل رجال السلطات المحلية بكل الأقاليم المتضررة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.