توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 13 أبريل الجاري

0 55

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت 13 أبريل الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بإستمرار الطقس الحار بالأقاليم الجنوبية، و الحار نسبيا بالسهول الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى و الجنوبية، و إنتشار بعض السحب المنخفضة بالمنطقة الشرقية.

و من المرتقب أن تظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق كل من منطقة طنجة، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، السهول الشمالية و جنوب البلاد، فضلا عن تناثر الغبار بكل من جنوب و وسط البلاد، المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 06 درجات بالهضاب العليا الشرقية، و مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و منطقة الريف، و ما بين 13 و 18 درجة بالسهول الشمالية، و جوار السواحل، و بالسفوح الجنوبية-الشرقية، و ستكون ما بين 19 و 25 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الإرتفاع الطفيف بشمال البلاد و بالسواحل الوسطى، بينما ستنخفض قليلا بباقي الأرجاء الأخرى.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان شمال رأس غير، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.