توقعات أحوال الطقس ليوم الخميس 18 أبريل الجاري

0 113

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 18 أبريل الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالأقاليم الصحراوية للمملكة و بالجنوب-الشرقي للبلاد.

و ستتشكل سحب منخفضة و مصحوبة بكتل ضبابية بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، و السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، و كذا بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تمركز سحب أخرى ركامية فوق الأطلسين الكبير و المتوسط و بالمنطقة الشرقية.

و يرتقب تناثر حبات من الغبار المحلي بالجنوب-الشرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من مناطق الأطلسين الكبير و الصغير، و جنوب المنطقة الشرقية، و بجنوب البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 19 و 23 درجة بأقصى كل من الجنوب-الشرقي و جنوب البلاد، و ستكون ما بين 10 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الإرتفاع الطفيف بالجنوب و الجنوب -الشرقي للبلاد، بينما ستكون في إنخفاض بباقي الأرجاء.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين المحمدية و طرفاية، و قليل الهيجان بباقي السواحل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.