تنظيم الملتقى الجهوي حول التوجيه التربوي و التفوق المدرسي بمراكش

0 70

بإستراتيجية تهدف إلى تعزيز التفوق الدراسي في الوسط المدرسي عامةً، و خاصةً بالنسبة لتلاميذ السنة الثانية من قسم الباكالوريا، تنظم جمعية التحدي للتربية و التكوين، بدعم من الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي، و الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمغرب، ملتقى جهويا تحت شعار : “التوجيه التربوي دعامة أساسية لتعزيز التفوق الدراسي”.

و تهدف هذه الفعالية التي ستنعقد أيام 26 و 27 و 28 أبريل الجاري بالقاعة المغطاة بن شقرون بمراكش، قرب الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، (تهدف) إلى تمكين تلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا و طلبة الجامعة في مراكش و الجهة، من الإطلاع على افاق الدراسات العليا المتاحة لهم و شروط الولوج إلى المؤسسات و المدارس العليا بالمغرب و الخارج، بالإضافة إلى الإستفادة من ورشات تكوينية متنوعة.

كما سيوفر الملتقى فرصة لتعزيز التواصل و اللقاء بين تلاميذ المؤسسات التعليمية و أوليائهم، بالإضافة إلى تقديم خدمات متخصصة في مجال التوجيه التربوي و التفوق المدرسي.

بالإضافة إلى ذلك، سيشهد الملتقى مشاركة حوالي مائة رواق لمؤسسات و مدارس عليا بالمغرب و الخارج، بالإضافة إلى تنظيم مقابلات فردية مع مختصين في مجال التوجيه التربوي و التفوق المدرسي لصالح تلاميذ الثانوي التأهيلي، و تقديم ندوات و عروض متنوعة حول سوق العمل بالمغرب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.