رسالة مفتوحة الى عامل اقليم زاكورة‎

0 609

يؤسفنا ان نتواصل مع سيادتكم بالمراسلة سواء بالبريد المضمون او بالبريد الاليكتروني  لكن بعد ان تسد في وجهنا الابواب اصبحنا مضطرين لمراسلتكم  عبرالهيئات وبواسطة البريد لعل مبادراتنا لحل بعض مشاكل العروميات تصلك.

السيد العامل ارتكب بائب اراضي الجموع لقبيلة العروميات عدة تجاوزات منها في عهده تم محاولة تحفيظ بقعة ارضية سلمها اعيان القبيلة توجد هذه البقعة بجانب محطة الوقود المزجودة بالعروميات(سطاسيون). في عهده ترامى الكثير على اراضي الجموع . في عهده استفحلت ظاهرة السياجات العشوائية….. وامام تقاعسه عن اداء واجبه تقدم مجموعة  من ذوي الحقوق بشكاية الى كل من قائد قيادة تنزولين السابق والعامل العامل السابق وبعد عدة تنقلات مراثونية بين القيادة والعمالة وفتح تحقيق في الخروقات  تدخل اعيان القبيلة واستعطفوا القائد  بدعوى ان هذا النائب  *دارتها به تغشميت * فاقسم لهم القائد ان هذا النائب  اما ان يقدم استقالته او ان يقوم هم اي الاعيان بعزله او يحيل ملفه على النيابة العامة  . فختاروا الحل الاول اي الاستقالة . ومنذ دلك الحين والمواطنون يطالبون بانتخاب نائب اراضي الجموع حيث راسل سيادتكم من هذا المنبر في شان انتخاب هذا النائب . وقد سبق لذوي الحقوق في بادرة منهم ان وضعوا تصريحا لدى السلطات المحلية قصد عقد جمع عام ابان شهر يونيو 2013 لانتخاب الوكيل  وبالفعل تم ذلك لكن تم رفضه من طرف هذه السلطة بدعوى ان اعيان القبيلة طعنوا فيه . فقررت اعادة الجمع العام لكي تحضره  وبعد حضور ذوي الحقوق الى مكان الجمع العام تخلفت السلطات المحلية عن الحضور بطلب احد الاعيان هاتفيا امام مر ومسمع الحضور مما اغاظ حفيظة هذا الحضور ….

وحتى لانطيل على سيادتكم نحيطكم علما اننا لانطلب سوى تطبيق القانون في انتقاء نائب اراضي الجموع بطريقة الانتخاب المباشر ومن اتت به الديموقراطية فمرحبا به . ونرفض ان يفرض علينا انسان لايحسن لاالقراءة ولا الكتابة باللغة العربية  بالاضافة  سلوكاته و….و…

محمد البصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.