اليوسفية : لقاء تحسيسي حول حرائق الغابات

0 85

نظم الثلاثاء باليوسفية، لقاء تحسيسي حول حرائق الغابات، و ذلك بمناسبة اليوم الوطني للتحسيس بمخاطر الحرائق.

و أبرز عامل إقليم اليوسفية، محمد سالم الصبتي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يدخل ضمن إستراتيجية وطنية لحماية الغابات و تعزيز الإستدامة البيئية، من خلال برامج للتوعية و التدريب تهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأهمية الحفاظ على الثروة الغابوية من مخاطر الحرائق بين جميع شرائح المجتمع و التأكيد على إتباع السلوكيات الجيدة.

و أكد على خطورة حرائق الغابات و تأثيرها السلبي على البيئة و الإقتصاد المحلي، مشددا على ضرورة التعاون بين جميع المتدخلين للوقاية والتدخل الفوري في حالة نشوب الحرائق.

كما أبرز المتحدث نفسه، خلال اللقاء الذي عرف حضور السلطات الأمنية و ممثلي القطاعات الوزارية المعنية و منتخبين و مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية و رواد دور الشباب، الدور المحوري للتوعية و التعليم في التقليل من مخاطر هذه الكوارث.

و تميز اللقاء بمجموعة من الأنشطة اشتملت على عروض تمحورت بالخصوص حول “الوقاية من حرائق الغابات و محاربتها”، و “التحسيس بخطر حرائق الغابات”، فضلا عن أنشودة تحت عنوان “يا بيئة ما أجملك” من أداء تلميذات و تلاميذ مدرسة الفتح الإيكولوجية، و عرض بعض الفيديوهات التحسيسية حول “مخاطر حرائق الغابات”.

يشار إلى أن الحملات التحسيسية المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للتحسيس بمخاطر الحرائق بإقليم اليوسفية تستمر بمختلف المؤسسات التعليمية و الفضاءات الغابوية إلى غاية 26 ماي الجاري.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.