تاونات..6671 مترشحة و مترشحا يجتازون الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا

0 194

 بلغ عدد المترشحات و المترشحين لإجتياز الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا على مستوى إقليم تاونات الذي يتواصل إلى غاية الأربعاء 6671 مترشحة و مترشحا.

و يتوزع هؤلاء المترشحون على 4998 من المتمدرسين، من ضمنهم 3369 من الإناث بنسبة نسبة 50.50 في المائة.

و وصل عدد المترشحين و المترشحات في قطب الشعب العلمية و التقنية 3807 خلال الدورة الحالية، فيما وصل عددهم بالمسالك الأدبية و الأصيلة 2835 مترشحا و مترشحة ، و بلغ عددهم بالمسالك المهنية 29 مترشحا، و عدد المترشحين بالمسالك الدولية خيار فرنسية 515.

من جهة أخرى، يستفيد المترشحون في وضعية إعاقة من صيغ تكييف ظروف إجراء الإختبارات و التصحيح عند إجتيازهم للإمتحان الوطني الموحد للبكالوريا برسم هذه الدورة و عددهم إثنان.

و عبأت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بتاونات 1228 مكلفا بالحراسة و 814 مكلفا بالتصحيح لضمان إجراء الإمتحانات في أحسن الظروف.

كما جرى تأهيل مركز للإمتحان بمؤسسة سجنية، يجري الإختبارات فيها 18 مترشحا و مترشحة، فضلا عن تخصيص 7 مراكز للتصحيح.

و في تصريح للصحافة، أشادت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بتاونات، ليلى أهموط، بالجهود التي بذلها كافة الفاعلين و المتدخلين لإجراء هذا الإستحقاق الوطني الهام في أحسن الظروف و في مختلف محطاته.

كما نوهت المسؤولة التربوية بالعمل الجاد و المسؤول الذي تقوم به أسرة التربية و التكوين بإقليم تاونات بمختلف فئاتها و فعالياتها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.