كشافة واحة درعة في أمسية فنية بأولاد يحيى لكراير

0 465

  نظمت مندوبية أولاديحي لكشافة واحة درعة .مساء يوم الأحد 24 ماي 2015 بدار الشباب بجماعة أولاد يحي لكراير . أمسية فنية متنوعة بحضور عدد كبير من ساكنة اولاديحي , و فاعلين جمعويين محليين و مهتمين بالعمل الكشفي . حيث شملت التظاهرة فقرات فنية توزعت بين المسرح و التنشيط التربوي . الشيء الذي استحسنه الحضور في بادرة هي الأولى من نوعها بمنطقة قروية, عرفت في السنوات الاخيرة قفزة نوعية مهمة في العمل المدني و الاجتماعي لشباب غيور على المنطقة ( رشيد بن عبو . احمد افراريج . الطيب لمكركر . عبد الحي بن عبو …).

     و استمرت الأمسية في جو من الانضباط ,و التنظيم المحكم و المتميز لأعضاء و منخر طي الكشفية بآولاد يحيى و حيث لقي ذلك تجاوب كبير من الحضور . وما اتث فسيفساء هذا النشاط هو استعراض كشفي من تنظيم أطفال وشباب المندوبية .ينم عن قوة العمل والمسؤولية التي يقوموا بها قادة الكشفية و منخرطيها .

    وحسب المنظمين فان  منظمة كشافة واحة درعة ,تهدف إلى المساهمة في تربية وتنشيط الأطفال والشباب وذلك من خلال: تأطيرهم  تأطيرا كشفيا يساهم في تنمية حسهم الوطني. الاهتمام باستغلال وقتهم الثالث لخدمة المجتمع والمساهمة في تنمية السلوك الفردي والجماعي. القيام بحملات تحسيسية.  المساهمة في تنمية المؤهلات لدى الطفل والشاب ومساعدتهم على اظهار طاقاتهم الإبداعية, تشجيع روح المبادرة لدى الناشئة. الإسهام في كل ماهو مفيد للمنطقة ولربوع المملكة. تنظيم وتأطير مخيمات شتوية، ربيعية وصيفية، وخرجات إلى الطبيعة واجتماعات وجولات ومباريات رياضية وتداريب وزارية ومحاضرات كشفية وندوات ومهرجانات وأنشطة متعددة. إصدار وتوزيع نشرات داخلية ومجلات وجرائد ومطبوعات تعرف بالمنظمة وبمبادئ وأعراف وأسس الحركة الكشفية العالمية وكذا . المشاركة بفعالية في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما .يؤدي أعضاء المنظمة مهمتهم بصفة تطوعية دون مقابل.

كشافة واحة درعة في أمسية فنية بأولاد يحيى لكراير-2 كشافة واحة درعة في أمسية فنية بأولاد يحيى لكراير-1 كشافة واحة درعة في أمسية فنية بأولاد يحيى لكراير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.