تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الجمعية المغربية لحقوق الانسان تنظم وقفات احتجاجية بمراكش و أقاليم الجهة

0 258

تنظم فروع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمختلف الأقاليم المشكلة لجهة مراكش آسفي، تزامنا مع الذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقفات احتجاجية بالشارع العام، مساء يوم غد الجمعة عاشر دجنبر الجاري، إسوة بباقي الفروع على الصعيد الوطني.

حيث أشارت الجمعية في بلاغ لها، إلى كون تخليد الذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، يتزامن هذه السنة مع “الهجمة الشرسة التي يشنها المخزن على الحريات الديمقراطية من قمع و منع و اعتقال و تعسف و المتابعات القضائية، و على كافة الحقوق الإقتصادية و الإجتماعية، من خلال إستغلال الازمة الصحية(كوفيد19) بالزيادات المتواصلة في الأسعار و الهجوم على الخدمات العمومية، و التسريحات الفردية و الجماعية، غياب البنيات التحتية و تدهور حالة الأحياء الشعبية، استفحال الوضع البيئي، تفاقم أزمة البطالة”.

كما دعا فرع أسفي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى تخليد هذه الذكرى عبر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة بساحة الإستقلال قرب بنك المغرب.

من جهته، دعا فرع المنارة منخرطيه و أنصار حقوق الانسان إلى المشاركة في وقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس بجليز.

و من المعلوم أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمغرب اختارت تخليد الذكرى هذه السنة تحت شعار “نضال موحد ضد تقييد حرية الرأي و التعبير و التظاهر السلمي، و ضد الإعتقال السياسي، و من أجل الحريات و الكرامة و ضمان العيش الكريم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.