أكادير: معرض الصور التاريخية النادرة أيام 19-20-21 نونبر الجاري

0 544

[box type=”shadow” align=”alignright” width=”95%” ]

Zagora Press – أكادير [/box]
تنظم المديرية الجهوية لوزارة الاتصال سوس ماسة درعة بشراكة مع المندوبية الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير، معرضا للصور التاريخية النادرة أيام 19-20-21 نونبر الجاري بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير.
ويأتي هذا المعرض في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال المجيد، ويتضمن البرنامج الاحتفالي بالمناسبة عدة أنشطة تهدف للوقوف عند مختلف مراحل كفاح المغرب ملكا وشعبا من أجل نيل الاستقلال. كما ستعرض خلال هذه المناسبة، صور نادرة للمغفور له جلالة الملك محمد الخامس والعائلة الملكية، تؤرخ لمراحل المنفى، الكفاح… إلى التوقيع على وثيقة الاستقلال، وبداية المغرب لمرحلة جديدة من الكفاح لبناء مغرب جديد، حداثي وديمقراطي. وتتضم هذه اللوحات مجموعة من الصور التي تم تجميعها في السنوات الأخيرة من طرف وزارة الاتصال، وسيتم عرضها لأول مرة خارج مدينة الرباط. ومن جهتها ستساهم المندوبية الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمجموعة من الصور واللوحات وكذا بعض الآليات والملابس التي استعملها المقاومون المغاربة في تحرير البلاد من براثن الاستعمار.
وبالموازاة مع هذه التظاهرة سيتم عرض شريطين سينمائيين عن ملحمة المقاومة كما ستتاح من خلال ذلك فرص لمناقشة هذه الأفلام مع مخرجيها، بالإضافة إلى عقد ندوة تاريخية من تأطير متخصصين في تاريخ المقاومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.