مغنيون شباب يتألقون في حفل موسيقي حول فيلم “علي صوتك” لنبيل عيوش

0 413

تألق بالمركز الثقافي “نجوم سيدي مومن” أول أمس الأحد، فنانون في حفل موسيقي أحياه مجموعة من الشباب المولوعين بالفن، و الذين شاركوا في فيلم “علي صوتك” لمخرجه نبيل عيوش.

حيث أدى هؤلاء الفنانين وصلات موسيقية متنوعة، من فن الراب مقتبسة من الفيلم نفسه، و ذلك بمناسبة الإعلان عن إطلاق فيلم “علي صوتك” بالقاعات السينمائية الوطنية ابتداء من 03 نونبر 2021.

كما شارك في هذا الحفل، الذي نظمته مؤسسة علي زاوا، شابتان وأربعة شباب ذكور أبدعوا في أداء مقاطع غنائية ألهبت حماس الجمهور العاشق لهذا الفن والذي تفاعل معها بحرارة.

هذا و قد صرح “أنس البسبوسي”، الممثل الرئيسي في فيلم “علي صوتك” و مدير المدرسة الإيجابية للهيب هوب، أن هذه الأخيرة أنجبت مجموعة من الفنانين الشباب الذين شاركوا في هذا الفيلم، مؤكدا أن “موسيقى الراب أصبحت اليوم، معروفة في المغرب أكثر من السابق، و هي تُعبر عن حياة الفنان في حيه، كما تترجم أحاسيسه، أحلامه و أهدافه، لاسيما ما يضره”.

وأضاف نفس المصدر : “اليوم هناك منصة تتيح لهؤلاء الفنانين الشباب الظهور أمام الجمهور من أجل التعريف بفنهم والتفاعل معهم بصفة مباشرة”.

ليكشف بدوره مخرج العمل نبيل عيوش، أنه بالموازاة مع إطلاق الفيلم في القاعات السينمائية الوطنية، سيخرج إلى حيز الوجود ألبوم غنائي شهر نونبر المقبل يتكون من حوالي 18 مقطعا، أغلبها مأخوذة من موسيقى الفيلم، و من أداء الفنانين المشاركين فيه، إلى جانب آخرين غير مشاركين.

كذلك أردف المنتج المغربي المعروف بأن فيلم “علي صوتك” جاء لمساعدة هؤلاء الشباب من أجل “إعلاء” صوتهم، و بالتالي الحديث عن أفكارهم، معيشهم و تطلعاتهم، دون أن ننسى التعبير عن كل ما يدور في خواطرهم و أحاسيسهم عبر ثقافة “الهيب هوب”.

و يذكر أن فيلم “علي صوتك” هو جديد المخرج المغربي نبيل عيوش، حيث يحكي العمل تفاصيل لقاء أنس، مغني راب سابق، مع شباب المركز الثقافي بسيدي مومن، الذي قدم إليه من أجل تدريبهم على موسيقى الراب و الهيب هوب بهدف مساعدتهم على التعبير عن قضاياهم و واقعهم المعيش من خلال الفن.

تجدر الإشارة إلى أن  “علي صوتك”شارك فيلم  في مهرجان “كان” السينمائي هذا العام، وتوج بجائزة “السينما الإيجابية”، كما تم اختياره من قبل المركز السينمائي المغربي ليمثل المغرب في جوائز الأوسكار. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.