المغني “زكرياء الغفولي” يُعين عرابا لمركز دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية

0 378

عين الفنان “زكرياء الغفولي”، عرابا لمركز دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية، الذي تشرف على تسييره جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، و ذلك بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا. 

حيث يستقبل هذا المركز، المتواجد بمدرسة البكري الابتدائية بالدار البيضاء، 70 طفلة و طفلا، يعانون التثلث الصبغي 21، التوحد أو التأخر الذهني.

كما منح المركز هذه الصفة الإنسانية لصاحب أغنية “حبيينو”، انطلاقا من الموسم الدراسي الحالي، لإبراز مدى التزامه بقضايا الطفولة و لا سيما الناشئة في وضعية إعاقة ذهنية، و العمل مع مجموعة من المؤسسات كسفير لدعم تمدرس هؤلاء الصغار، وإدماجهم في الحياة المجتمعية اليومية. 

هذا و قد تسلم صاحب الصوت المُتميز، درع تقدير و شهادة تقديرية اعترافا بمساهمته المواطنة لدعم هذه الفئة من المجتمع، من طرف “بشرى أعريف”، المديرة الإقليمية للتربية الوطنية بالدار البيضاء أنفا، و كذلك ياسين الريخ، رئيس جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، بحضور ممثلي شركاء المركز.

و يشار إلى أن هذا المركز تابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالدارالبيضاء أنفا، و منسقية التعاون الوطنية بجهة الدار البيضاء سطات. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.