تعرفي على أسباب بكاء طفلك بإستمرار وكيف تتعاملين معه ليلا

0 376

يعتبر بكاء الرضيع من الأمور الطبيعية حيث يستخدم الطفل البكاء قصد التعبير عن احتياجاته. إلا أن بعض الأطفال يعانون من البكاء المستمر رغم تلبية حاجياتهم، وذلك نتيجة لعدة أسباب مختلفة نتعرف عليها من خلال المقال التالي:

يمكن أن يكون الجوع من الأمور المسببة للبكاء المستمر للطفل، ومن السهل على الأم اكتشاف جوع طفلها وذلك من خلال بكائه ومصه لأصبعه وصفع الشفاه والتأصيل.

طفلك يبكي نتيجة الاصابة بالانتفاخات وتراكم الغازات، ومن الشائعإصابة الرضيع بمشاكل فى الجهاز الهضمى فى الشهور الأولى من الولادة والتى تصاحبها الإصابة بالانتفاخات والمغص فى بطن الرضيع.

كما نجد أن الطفل يعانى من البكاء بسبب الانتفاخات والمغص خاصة بعد الرضاعة، لذا يمكن الحرص على القيام ببعض التمارين البسيطة التى تساعد فى تخلص الرضيع من الانتفاخات، كما يمكنك تناول الادوية الخاصة بعلاج الانتفاخات بعد استشارة الطبيب.

حاجة الطفل إلى تغيير الحفاضة، فعند اتساخ الحفاضة وامتلائها يبدا الطفل فى الشعور بعدم الراحة وفى حالة تركها لفترة يبدا الجلد بالتهيج والاحمرار مما يجعل الطفل يشعر فى الرغبة بالبكاء من الألم.

فى بعض الاحيان يبدأ الطفل فى البكاء المستمر حتى بعد تناول الطعام ووتغيير الحفاضة ولكن الأمر يرجع إلى حاجة الطفل إلى النوم وأن تبدأ الأم فى وضعه فى سريره ليتعود على النوم وحيدا بعد 6 أشهر.

لا تحرمي طفلك من الحنان والأمان من خلال احتضانه وتقبيله وفى حالة عدم وجود هذه الرغبة يبدأ الطفل للبكاء لشد انتباه الاباء والامهات حتى ينتبهوا إليه.

نصائح تساعد على تهدئة الطفل من البكاء المستمر

1- يمكنك حمل الطفل ووضعه بالقرب من قلبك حتى يطمئن عند سماع صوت ضربات قلبك.

2- يمكنك إعطاء الطفل حمام من الماء الدافئ ليساعده على الاسترخاء والهدوء والتخلص من البكاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.