لأول مرة منذ بدأ جائحة “كورونا”..لسلطات السعودية تسمح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية بالمسجد‬⁩ ⁦‪الحرام‬⁩

0 251

أعلنت السعودية مساء اليوم الجمعة، السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجدين الحرام و النبوي، ضمن إجراءات التي اعتمدتها المملكة لتخفيف القيود التي فرضها تفشي فيروس كورونا.

حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس” عن مصدر في وزارة الداخلية، أن المسؤولين سمحت باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام و المسجد النبوي، للحاصلين على جرعتي لقاح كورونا، بدءا من يوم بعد غد الأحد 17 أكتوبر الجاري مع إلزام العاملين و الزائرين بارتداء الكمامة.

كما أضاف المصدر ذانه، أنه تقرر أيضا عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع إلغاء التباعد الجسدي و السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات و الأماكن العامة و وسائل المواصلات، المطاعم و صالات السينما…

هذا و أردف المسؤول “تم السماح بإقامة و حضور المناسبات في قاعات الأفراح و غيرها دون تقييد للعدد، مع اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع و الأنشطة المشار إليها”.

كما كانت قد أعلنت السلطات السعودية في 10 أكتوبر الجاري، الإقتصار على منح تصاريح العمرة و الصلاة في الحرمين الشريفين، على الملقحين بجرعتين ضد فيروس كورونا.ك و أعلنت السعودية في بيان، رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلى مليونين شهريا بدلا من 600 ألف معتمر.

كما أعلنت وزارة الصحة بالمملكة في وقت سابق اعتماد 6 لقاحات لدخول أراضيها، و هي “فايزر” “بيونتك”، “موديرنا”، “أكسفورد أسترازينيكا”، “جونسون”، “سينوفارم” و “سينوفاك”، حسب بيان سابق للوزارة.

أما عدد الإصابات بالفيروس في السعودية اليوم الجمعة، فقد سجلت المملكة 547 ألفا و 845 إصابة بفيروس كورونا، بينها 8 آلاف و 758 وفاة و 536 ألفا و 859 حالة شفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.