بالصور..أول صلاة فجر في الحرم المكي “دون تباعد جسدي”

0 256

أقيمت فجر يومه الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة و المسجد النبوي في المدينة المنورة أول صلاة دون تباعد بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المُستجدّ.

حيث نشرت في وقت سابق الرئاسة العامة للحرمين عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، مجموعة من الصور الخاصة بإزالة ملصقات التباعد من داخل الحرم المكي، و ذلك في إطار تنفيذ خطة المملكة لتخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المُستجدّ.

فيما كتب نفيس المصدر على موقع “تويتر” “يحدث الآن : مواكبة لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية؛ الرئاسة تباشر إزالة ملصقات التباعد الجسدي من جميع المواقع بالمسجد الحرام استعداداً لصلاة فجر الأحد”.

و كانت نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وكيل الرئيس العام للتفويج و إدارة الحشود بالرئاسة “أسامة بن منصور الحجيلي” قوله إن الوكالة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي “عبد الرحمن السديس”، بدأت بإزالة الملصقات التي وُضعَت داخل المسجد الحرام لتعين القاصدين و الزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام ضمن حزمة من الإقرارات، الإجراءات و التدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.

من جانب آخر، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي بتغيير الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، و ذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.