بالصور..بن جرير تعيش على أجواء النسخة الثانية من “هاكاثون” ريادة الأعمال الاجتماعية حول موضوع تعليم الفتيات القرويات

0 439

عاشت مدينة “بن جرير” من17 إلى 19 دجنبر الجاري على هامش الهاكاثون الاجتماعي عطلة نهاية الأسبوع لريادة الأعمال و ذلك في حرم جامعة محمد السادس البوليتكنك ببن جرير.

حيث ذكر مختبر P-Curiosity LAB  في بلاغ تتوفر جريدة “زاكورة بريس” على نسخة منه، أن هذه اللقاءات ركزت في مجملها على آلاف الفتيات الريفيات التي يجبرهن على ترك المدارس.

كذلك جاءت هذه النسخة الثانية لتطوير أفكار مبتكرة، حصرية و إجتماعية، بغية التعزيز المستدام لتعليم الفتيات القرويات. 

كما تمت دعوة المشاركين للتفكير حول كيفية تحسين أوضاع الفتيات القرويات و إيجاد الحلول من أجل تسهيل إتمام دراستهم.

فيما عرفت هذه الدورة مشاركة 20 مشاركًا و 10 متطوعين من جامعات مختلفة على مدار 3 أيام تحت عنوان : “تعليم الفتيات الريفيات : علموا فتاة ريفية ، أثروا على المجتمع !!! “.

هذا و ثم تنظيم هذا اللقاء الخاص بريادة الأعمال الاجتماعية من قبل P-Curiosity LAB بشراكة مع جامعة محمد السادس البوليتكنيك ببن جرير، مع التركيز بشكل خاص على العالم القروي، بشراكة مع النادي الاجتماعي EMINES-Solidarity التي أسسها طلاب من مدرسة EMINES للإدارة الصناعية في UM6P.

و شدد المنظمون في كلمتهم الافتتاحية على أهمية التعليم كرافعة اجتماعية و اقتصادية، فيما عرفت هذه اللقاءات كلمات رسمية من طرف كل من لمياء حسني، مديرة LAB P-Curiosity و Academy Entrepreneur، صارة صبير، رئيسة ريادة الأعمال الإجتماعية في مختبرLAB P-Curiosity و وصال سموكن، رئيسة النادي الإجتماعي للتضامن مع EMINES.

هذا و عرفت هذه اللقاءات تنظيم ورشات عمل حول تعليم الفتيات القرويات، ورش عمل شملت أفكار، نماذج أولية، نموذج أعمال و تقنيات العرض التقديمي لإحياء أفكار الجوانب المبتكرة و الاجتماعية للمشاركين.

و كانت السمة الخاصة للطبعة الثانية من لقاء ريادة الأعمال هي دعوة فتيات من منطقة الرحامنة للمناقشة مع المشاركين بغية فهم المشكلة بشكل أفضل في المناطق القروية.

أما مختبرLAB P-Curiosity فهو مختبر ابتكار داخل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تتمثل مهمة هذا المختبر في تطوير و تنفيذ خدمات شاملة، مستدامة و مبتكرة لسكان العالم القروي. و يمكن أن تتعلق الخدمات بالتنمية الاجتماعية-الإقتصادية المستدامة، الصحة البيئة، كما تشمل عدة مجموعات : الطاقة، التعليم و الحصول على خدمات الرعاية الصحية، النقل، إدارة النفايات في المناطق الريفية، و ما إلى ذلك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.