مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تتمكن من إيقاف 5 أشخاص لتورطهم بالإبتزاز الجنسي الإلكتروني بطنجة

0 261

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مساء الجمعة الماضي، من إيقاف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أفعال الابتزاز الجنسي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

حيث ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه قد تم إيقاف المشتبه فيه الرئيسي، و هو من ذوي السوابق القضائية في الابتزاز و يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل الابتزاز الجنسي، كما تم ضبط أربعة من المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية داخل شقة كانوا يكتروها بمدينة طنجة.

فيما تمكنت عمليات التفتيش المنجزة وفق المصدر ذاته، من حجز معدات إلكترونية و هواتف محمولة كانوا يستعملونها في اصطياد الضحايا و تصويرهم في وضعيات مخلة بغرض تعريضهم للنصب، كما تم العثور بحوزتهم على قطع من مخدر الشيرا يشتبه في استخدامها بغرض الاستهلاك.

و أشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهم الموقوفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.