لجنة الاستثمارات تتدارس و تصادق على 7 اتفاقيات استثمارية بأكثر من 7 مليار برئاسة رئيس الحكومة

0 408

تدارست لجنة الاستثمارات و صادقت في دورتها الرابعة و الثمانون، يوم أمس الأربعاء برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على 7 مشاريع اتفاقيات و ملاحق بقيمة إجمالية تبلغ 7,19 مليار درهم، ستمكن من خلق أكثر من 4500 منصب شغل مباشر و غير مباشر.

حيث ذكر رئيس الحكومة بحصيلة عمل الدورات الثلاثة السابقة للجنة الاستثمارات، مؤكدا على الدور الأساسي الذي تقوم به اللجنة في تيسير عملية الاستثمار و وتشجيع المبادرة العمومية و الخاصة في هذا المجال.

فيما شدد رئيس الحكومة، حسب ما ثم ذكره في بلاغ لرئاسة الحكومة، على كون لجنة الاستثمارات تشكل آلية للتتبع المنتظم للمشاريع، مما يمكن من إستباق أية عوائق محتملة خلال إنجاز المشاريع أو معالجتها.

هذا و يظهر التوزيع القطاعي للمشاريع، وفق البلاغ ذاته، أن قطاع التعليم العالي يأتي في المرتبة الأولى من حيث قيمة الاستثمارات، بمبلغ 6,26 مليار درهم، أي حوالي 87 % من الاستثمارات المرتقبة.

فيما يحتل قطاع السياحة المرتبة الثانية باستثمارات تبلغ 476,1 مليون درهم ( 7% )، متبوعا بقطاعات اللوجستيك ب 155 مليون درهم (2%) ، الصحة ب 115 مليون درهم (1,6 % ) و قطاع الصناعة باستثمارات تبلغ 114 مليون درهم (1,6 % ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.