عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية توقف بشراكة مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مواطن عربي في قضية إحتيال بالدار البيضاء

0 395

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مواطن من جنسية عربية يبلغ من العمر 35 سنة، يقيم بالمغرب بطريقة غير شرعية، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإصدار شيكات بدون مؤونة، النصب و الإحتيال على الراغبين في الهجرة.

حيث ذكرت مصادر متطابقة، بأنه جرى إيقاف الأجنبي المشتبه فيه بمدينة بوزنيقة، لكونه كان يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء، و ذلك للإشتباه في تورطه في النصب و الإحتيال عن طريق إصدار شيكات بدون مؤونة.

كما أضافت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه، أسفرت عن العثور بحوزته على 31 وثيقة تعريفية و جوازات سفر في إسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات النصب و الإحتيال على الراغبين في الهجرة غير الشرعية.

فيما تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.