غائب واحد عن آخر حصة تدريبية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قبل مواجهة “الفهود”

0 210

وسط غياب محدود أجرى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أسود الأطلس، آخر حصة تدريبية لهم يوم أمس الإثنين في العاصمة الكاميرونية ياوندي، قبل مواجهة المنتخب الوطني الغابوني (الفهود) اليوم الثلاثاء في المباراة الثالثة و الأخيرة من منافسات المجموعات ضمن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم.

فيما حضر الحصة التدريبية جميع لاعبي المنتخب بإستثناء سفيان الكوش، كما شارك فيها ريان مايي و أشرف بنشرقي الذين خاضا تدريبات و تمارين مع المجموعة.

كما قال مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد خليلوزيتش يوم أمس الإثنين في ياوندي إنه سيجري بعض التغييرات على التشكيلة التي سيلعب بها المنتخب اليوم مباراته الثالثة أمام الغابون لكن “الهدف يبقى كما هو : تحقيق الفوز“.

كذلك أضاف خاليلوزيتش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ضد الفهود، أنه من الضروري الحفاظ على هذا الزخم الجيد الناتج عن الإنتصارين في المباريتين السابقتين، مشيرا إلى أن الإعتماد على أكبر عدد من اللاعبين أمر مهم ذهنيا و بدنيا.

و شدد قائلا على أنه ”ليس فقط اللاعبون الرسميون معنيون بهذه المنافسة، و لكن جميع اللاعبين الذين تم إختيارهم سيكون لهم بالتأكيد دور يضطلعون به”.

هذا و قال المدرب الفرنسي البوسني “في التدريبات، كل اللاعبين يريدون إظهار مهاراتهم لكي يتم إختيارهم”، و أكد أنه ”حاضر مع المنتخب المغربي ليذهب لأبعد ما يمكن”.

فأشار وحيد خليلوزيتش من جهة أخرى إلى أن هذه المباراة الثالثة ستكون مهمة بالنسبة للمركز الأول. وقال “جئنا إلى هنا لنحتل المركز الأول في المجموعة”، مضيفا أن هذا الأمر مهم بالنسبة لبقية المسابقات على أكثر من صعيد.

و أوضح أنه يعرف المنتخب الغابوني “جيدا” و ”يحترمه” و أنه و طاقمه حاولوا تحليل أسلوب لعبهم و نقاط قوتهم وضعفهم.

فقال “إنهم فريق قوي، لقد لعبوا مباراة رائعة ضد غانا“، مشيرا إلى أن الفهود صارمون في التحكم و الإسترداد و التسلسل كما أنهم سريعون جدا في الهجمات المرتدة.

بخصوص نبأ عدم مشاركة بيير إيمريك أوباميانغ و ماريو ليمينا، قال الناخب الوطني إنه يشعر بخيبة أمل لأن كأس إفريقيا للأمم و الغابون سيتعين عليهما مواصلة المغامرة بدون هذين اللاعبين الرائعين.

مع ذلك، قال إن الغابون لن يضعفها هذا الغياب لأن لديهم ”لاعبين يمكنهم القيام بالمهمة”.

بشأن إشاعات كون رومان سايس يعاني من بعض المشاكل الصحية، قال وحيد خليلوجيتش إن قائد الأسود بخير و سيكون جزءا من التدريبات المقررة يوم أمس الإثنين، مضيفا أن لاعبين آخرين ما زالوا يعانون من بعض الإصابات.

إختتم المدرب الوطني قائلا “أمام الغابون، ستكون المباراة صعبة، و علينا أن نفوز بنسبة مائة في المائة“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.