وزارة العدل تُحدد سنّ الولوج لمباراة توظيف منتدب قضائي

0 456

أعلنت وزارة العدل، عن تحديد سن الـ45 سنة للمشاركة في مباراة توظيف 100 منتدب قضائي من الدرجة الثالثة (السلم 10)، للقيام بمهام المساعدة الإجتماعية و الترجمة للغة الأمازيغية.

حيث أصدر وزير العدل عبد اللطيف وهبي قرارا يقضي بتنظيم إمتحان المساعدات الإجتماعيات يوم الأحد 20 مارس 2022، مع مراعاة اللغة الأمازيغية، و ذلك بناءا على مضامين الإتفاقية الموقعة بين وزارة العدل و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

كما أكد نص القرار أن تنظيم المباراة يبقى خاضعا لأي تغيير بناءا على القرارات التي يمكن أن تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد.

فيما حدد القرار، السن المطلوب في البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، مشددا على ضرورة الإلمام باللغة الأمازيغية في حدود 60 في المائة من عدد المناصب.

كذلك أوضح القرار أن الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لإجتياز المباراة يعد بمثابة إستدعاء لإجتياز الإختبار الكتابي، و يمكن للمترشحين إستخراج إستدعائهم من الموقع الإلكتروني، مشيرا إلى أنه سيحدد المكان و الساعة لإجراء الإختبار الكتابي في الإستدعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.