وفاة الممثلة الفرنسية “إتشيكا شورو” عن سن يناهز 92 عاما

0 436

توفيت الممثلة الفرنسية إتشيكا شورو عن سن يناهز 92 عاما، حيث أعلنت مصممة الأزياء فضيلة الجادي ذلك، عبر حسابها على الانستغرام.

فكانت إتشيكا شورو، التي ولدت في باريس عام 1929 و سُميت حينها جانين بوليت فيريت، واحدة من نجوم السينما الفرنسية في خمسينات القرن الماضي.

و أوردت مجلة جون أفريك ضمن خبر تناولت فيه وفاة الممثلة الفرنسية، أنها كانت على علاقة غرامية مع الراحل الملك الحسن الثاني بدأت بعدما التقى بها في مدينة كان الفرنسية سنة 1956، في فترة كان المغرب يتفاوض على إستقلاله خطوة بخطوة، و كان الراحلان يبلغان من العمر وقتها 27 عاما.

فيما قالت جون أفريك إن المسافة و السلطة لم تفرق بينهما، مؤكدة أن الجميع في القصر الملكي، كان على علم بالموضوع، مشيرة إلى أن الأمير مولاي الحسن أعطى تعليمات للسفارة المغربية في باريس : “إذا لزم الأمر، يجب أن يتم استقبال إتشيكا شورو في أي وقت و أن توفر لها خدمة دبلوماسية”.

كذلك أضاف المصدر ذاته أن الملك الراحل الحسن الثاني كان يرسل لها مجموعة من الهدايا كل أسبوع من معجنات مغربية، مجوهرات تقليدية و غيرها من الأشياء الزخرفية المصنوعة يدويا.

هذا و أوضحت المجلة أن قصة الحب هذه تسببت في تخلي إتشيكا شورو عن السينما. و الإنتقال إلى الرباط بالقرب من الحسن الثاني، مشيرة إلى أنها كانت تعيش كأميرة حيث وفرت لها فيلا فخمة في حي السويسي، سائقان و خدم.

بيد أن هذه العلاقة، زادت سببت ضجة كبيرة ففي عام 1957، ذهبت مجلة فرنسية إلى القول إن الملك الراحل محمد الخامس، خير إبنه بين “حبيبته” و العرش، و ذلك قبل وفاته. لتتحول هذه العلاقة بعد ذلك إلى مجرد صداقة بين الحسن الثاني و الممثلة الفرنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.