غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش تأجل الحكم في قضية جريمة مقهى”لاكريم” بسبب غياب متهم

0 475

أرجأت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء فاتح فبراير الجاري، قضية جريمة مقهى”لاكريم”، محددة الساعة الثالثة من بعد زوال الثلاثاء 15 من الشهر الحالي موعدا للجلسة الـ 28 من المرحلة الاستئنافية.

حيث جاء تأخير المحاكمة بسبب تغيّب متهم، يُدعى”ن. أ”، يُحاكم إستئنافيا في حالة سراح بعدما قضى العقوبة السجنية المحكوم عليه بها إبتدائيا، و الذي أخبر دفاعه الغرفة بأنه مصاب بمرض حال دون حضوره لجلسة أمس، ليتقرّر تأجيلها لأسبوعين على إعتبار بأن المحاكمة أمام غرف الجنايات تقتضي حضور المتهمين، الذين تطبق المسطرة الغيابية في حق كل من تغيّب منهم بدون عذر مبرّر.

و كان المتهم المذكور، وهو تاجر ينحدر من فاس، قُضي ضده إبتدائيا بسنة سجنا نافذا بعد تبرئته من جنحة “عدم التبليغ عن وقوع جناية”، و مؤاخذته بالتهمة الأخرى المتابع بها و المتعلقة بجناية “إخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف إرتكابها”.

فيما جاءت محاكمته في هذه القضية على خلفية بيعه سيارة فارهة من نوع “مرسيدس” بمبلغ 78 مليون سنتيم لمتهم محوري في الجريمة بدون توفره على وثائقها القانونية، و هو ما كان أنتج قناعة لدى قاضي التحقيق بأنها من مصدر مشبوه، كما إعتبر بأن قضاءه يومين بمراكش بدعوة من المتهم المذكور، قبل الجريمة، يعد قرينة تؤكد علمه المسبق بمخطط تنفيذها دون أن يبلّغ السلطات.

فكانت جلسة اليوم تأخرت عن موعدها بحوالي ساعتين، فقد إنطلقت، في حدود الساعة الخامسة مساءً، إذ إن قاعة الجلسات رقم 3 التي تنعقد بها المحاكمة هي نفسها التي كانت إحتضنت، بعد زوال اليوم، حفل إفتتاح السنة القضائية الجديدة بالدائرة الإستئنافية لمراكش.

هذا، و من المقرّر أن تواصل غرفة الجنايات الإستئنافية، برئاسة القاضي عبد الرحمان المعطاوي، خلال الجلسة المقبلة، إستنطاق المتهمين العشرة المتبقين بعدما سبق لها أن إستنطقت عشرة متهمين آخرين، خلال الجلستين السابقتين الملتئمتين بتاريخي 4 و 18 من شهر يناير الفارط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.