مصطفى بايتاس يحسم جدل إجراءات السفر و يعلن بأن “العالم كله يطلب إختبار بي سي آر و الجرعة 3 مهمة”

0 323

حسم مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجدل يوم أمس الخميس، فيما يخص الشروط التي أعلنت عليها الحكومة للدخول الى أرض المملكة بعد قرار فتح الحدود.

حيث أوضح بايتاس، أن قرار فتح المجال الجوي “مهم جدا و إنتظره المغاربة و الحكومة تفاعلت و تجاوبت بشكل سريع معه، مؤكدا أنه في نفس الوقت وجب التحكم في مجموعة من العناصر الأساسية لفتح الحدود، ضمان إنتعاش النشاط الإقتصادي و خاصة القطاع السياحي.

كما قال بايتاس، خلال ندوة صحافية يوم أمس الخميس، عقب إجتماع مجلس الحكومة، إن جميع دول العالم تطلب الإدلاء بشهادة اختبار “بي سي آر” و شهادة تثبت التطعيم بجرعات لقاح كوفيد-19، متسائلا بقوله : “لم أفهم أين التعقيد في الشروط التي أعلنت عليها الحكومة”.

فيما أشار بايتاس إلى أن، نسبة %0.06 فقط من المواطنين الملقحين بالجرعة الثالثة وصلوا أقسام الإنعاش، “بمعنى أن من يصل إلى الإنعاش هم الأشخاص غير الملقحين سواء بأي جرعة أو بجرعتين فقط”.

و أكد، أن الجرعة الثالثة مهمة جدا و هي التي تضمن المناعة للأشخاص، خاصة الذين لديهم وضعية صحية صعبة، مشيرا إلى أن الموظفين الذين لديهم مانع للتلقيح ما عليهم سوى تقديم الوثيقة الخاصة بهذا المانع للإدارات التي يشتغلون فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.