دراسة : معظم مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقا

0 391

توصلت دراسة قام بها باحثون جامعة « إمبريال كوليدج » في لندن، إلى أن معظم مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً،واعتمدت الدراسة على مجموعة كبيرة من البريطانيين الذين خضعوا لاختبارات PCR خلال الأسبوعين الأولين من العام الجاري.

كما شملت الدراسة 100 ألف بريطاني، حيث خلصت إلى أن ثلثي الأشخاص الذين أصيبوا مؤخراً بأوميكرون سبق وأن أصيبوا بفيروس كورونا من قبل، ما يعني أن أحداً قد لا يسلم من الإصابة بالمتحور الجديد.

و وجد الباحثون أن حوالي 4 آلاف من المشاركين في الدراسة، جاءت نتائج اختبارات PCR لديهم إيجابية، وكانت جميع الإصابات بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا. فيما كشف ىماعي ريموڢيد.إثنان من كل ثلاثة من المتطوعين المصابين (ونسبتهم 65%) إنهم سبق وأن ثبتت إصابتهم بكورونا، في حين لم يتضح بعد عدد المتطوعين الذين أُصيبوا بأوميكرون بالرغم من تلقي التطعيم.

فئات معرَضة للإصابة بكورونا أكثر من مرة

كما وجد الباحثون من خلال هذه الدراسة، أن هناك فئات معينة أكثر عرضة للإصابة بكورونا أكثر من مرة وفي وقت قصير، وتشمل هذه الفئات العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن والعائلات التي لديها أطفال والأسر التي تعيش في منازل مزدحمة.

اللقاحات أفضل وسيلة للوقاية من أوميكرون

كذلك أوضح فريق الدراسة أنه وعلى الرغم من عدم قدرة اللقاحات حالياً على وقف عدوى متحور أوميكرون بشكل تام، إلا أنها تبقى الوسيلة الأفضل لحماية أرواح الناس والتقليل من معدلات الإصابة بأعراض الفيروس الحادة ودخول المستشفى بسببه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.