تحذير..فراء الكلاب و القطط قد ينقل كورونا

0 242

حذر تقرير صادر عن الطب البيطري البريطاني من أن الحيوانات الأليفة مثل “القطط و الكلاب” قد تحمل فيروس كورونا على فرائها، مما قد يؤدي إلى نقل المرض إلى الإنسان.

حيث نقلت صحيفة “ذي صن” البريطانية التقرير الذي حذر من الإتصال المباشر مع الحيوانات الأليفة كالقطط و الكلاب و غيرها بالاحتضان.

كما يعني هذا التحذير أنه إذا كان أحد أفراد الأسرة مصابًا بالفيروس، فيمكن للحيوان الأليف أن ينقله إلى فرد آخر من العائلة وفقًا لوثيقة أعدها كبير الأطباء البيطريين في بريطانيا خلال إجتماع المجموعة الإستشارية العلمية الحكومية للطوارئ (SAGE).

و أشار التقرير إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على فراء الحيوانات الأليفة، مما يعني “أن هناك مسارًا معقولًا يمكن للحيوان أن يعمل فيه كأداة معدية لبضع ساعات على الأقل و ينقل الفيروس إلى الأشخاص الآخرين في الأسرة”.

كذلك أضافت الوثيقة أن الكلاب و القطط التي تكون على إتصال مع أحد مرضى الفيروس المستجد تشكل “مخاطر عالية” على الأشخاص الذين يعانون من حالات كامنة مثل السرطان و مرض السكري.

في سياق متصل، ذكرت شبكة (آر.تي.إل)، نقلا عن وزيرة الزراعة الهولندية أن كلبا و ثلاث قطط منزلية فى هولندا أُصيبت بفيروس كورونا المستجد.

فنقلت (آر.تي.إل) عن الوزيرة كارولا شوتن قولها “كل شىء يشير إلى أن الإصابة إنتقلت إلى هذه الحيوانات من أصحابها. إذا كنت مريضا، لا تعانق القط أو الكلب”.

تم الإبلاغ بين حين و آخر عن حالات عدوى أخرى بين الحيوانات في جميع أنحاء العالم خلال جائحة كورونا، فيما يقول المعهد الوطني للصحة في هولندا إن خطر نقل العدوى من الحيوان للإنسان ضعيف جدا، وفقا لـ “رويترز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.