عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بخريبكة تُوقف خمسيني متلبسا بحيازة و قيادة سيارة فلاحية مسروقة

0 528

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتنسيق مع عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بخريبكة مساء أول أمس الأحد 20 فبراير الجاري من توقيف رجل خمسيني (متزوج و أب لأطفال ينحدر من مدينة الدار البيضاء) على مستوى جماعة الكارة التابعة لإقليم سطات متلبسا بحيازة و قيادة سيارة فلاحية مسروقة.

حيث كانت العناصر المختصة قد أوقف ثلاثة أشخاص، فلاحا يقود سيارة فلاحية منتصف نفس اليوم على مستوى قرية أولاد عبدون بضواحي مدينة خريبكة و طلبوا منه نقلهم في إتجاه السوق الأسبوعي لمدينة خريبكة حيث كان يسير.

كما أن الأشخاص الثلاثة إعتدوا على المعني بالأمر مباشرة بعد تحرك السيارة و هددوه بواسطة السلاح الأبيض و سلبوه مبلغا ماليا كان بحوزته، كما إستولوا على سيارته و رموه في منطقة خلاء و إختفوا عن الأنظار.

أما بمجرد إشعارها بالنازلة كثفت مصالح الدرك الملكي بخريبكة أبحاثها و قامت بعمليات تمشيط واسعة أسفرت عن رصد السيارة المسروقة و هي تتحرك بإتجاه جماعة الكارة، حيث تم مطاردتها و محاصرتها في إحدى الزوايا و توقيف سائقها الذي تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الجاري في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا و كشفت الأبحاث الأولية أن العنصر الموقوف من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب و الإحتيال و يشكل إلى جانب عنصرين آخرين يجري البحث عنهما عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات بالعنف و تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

و من المنتظر إحالة المعني بالأمر على إستئنافية خريبكة فور إنتهاء البحث معه لتقول العدالة كلمتها في الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.