نصائح بسيطة و مضمونة..كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

0 334

كشف موقع مجلة “صحة الرجال” الألماني أن التخلص من رائحة الفم الكريهة يأتي بالأساس من الحفاظ على نظافة الفم.

حيث ينصح الموقع القراء بتنظيف الأسنان بعد نصف ساعة من تناول الطعام مع التركيز على الفراغات بين الأسنان، فيما تؤكد كلية الطب لجامعة هارفرد على ضرورة غسل الأسنان مرتين على الأقل يومياً، بمعجون أسنان مفلور، و ضرورة الغرغرة بغسول فم خالٍ من الكحول قبل النوم.

تجنب التدخين :

لا يمكن إنكار ما يفعله الدخان بلون الأسنان و صحة اللثة، بالإضافة للرائحة الكريهة، و لذلك تنصح كلية الطب في هارفرد إلى تجنب التدخين أو منتجات المضغ التي تحتوي على التبغ.

و ما قد يزيد هذا سوءاً؛ هو شرب القهوة مع التدخين، و الذي يترك مزيجاً من الرائحة الكريهة قد تبعد أحبتك عنك، حسب مجلة “صحة الرجال”. و تُضيف المجلة إلى أنه من الضروري تجنب الأطعمة ذات الرائحة الكريهة، مثل الثوم و البصل.

شرب كمية كافية من المياه :

إذا كنت تعاني من جفاف الفم، فتأكد من شرب كمية كافية من السوائل على مدار اليوم، و إستخدم عوامل الترطيب المتاحة دون وصفة طبية، مثل بخاخ الفم الجاف أو غسول الفم أو هلام ترطيب الفم الجاف.

فيما تذكر جامعة هارفرد أنه إذا لم تلحظ أي تحسن، فقد ترغب في تحديد موعد لزيارة الطبيب، إذ يقدم أطباء طب الفم رعاية شاملة لأمراض الغشاء المخاطي، إضطرابات الغدد اللعابية، حالات آلام الفم و الوجه و مضاعفات علاج السرطان في الفم.

مضغ العلكة يقتل البكتيريا :

تنصح مجلة “صحة الرجال” بمضغ العلكة الخالية من السكر، إذ أنها تساعد على إنتاج لعاب يحتوي على الأكسجين، و الذي بدوره يساهم في قتل البكتيريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.