بالصور..عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يتمكنون من إيقاف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 66 سنة و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي لمخدر الشيرا و ترويج مخدر الكوكايين

0 295

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت، من إيقاف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 66 سنة، من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي لمخدر الشيرا، جلب و ترويج مخدر الكوكايين.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إيقاف إثنين من المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة نفذتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بكل من حي تسلطانت بضواحي مراكش، و الجماعة القروية أيت خسا أيت لحسن أوسعيد بضواحي خنيفرة، بينما تم تنفيذ عمليات توقيف لاحقة وسط مدينة خنيفرة و بمنطقة أنفا بالدار البيضاء.

كما أضاف المصدر ذاته، أن عملية تنقيط أحد المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم كشفت أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية و السرقات الموصوفة، و ذلك بموجب نشرات بحث صادرة عن كل من الشرطة القضائية بالدار البيضاء و الدرك الملكي بمدينة بني ملال.

و أوضح المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بالمستودع الكائن بحي تسلطانت بمراكش أسفرت عن حجز حوالي ثمانية أطنان و 840 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كان يجري التحضير لتلفيفها و تخزينها في مكعبات خشبية بغرض تهريبها نحو إحدى الدول الأوروبية، بينما تم العثور بالمستودع الثاني الموجود بضواحي مدينة خنيفرة على المعدات التي إستعملت في تلفيف و تخزين هذه المخدرات بغرض التهريب الدولي.

كذلك أشار البلاغ، إلى أن إجراءات التفتيش المنجزة بمحل مملوك للمشتبه فيه الموقوف بمدينة الدار البيضاء، مكنت من حجز عشر (10) كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، حلي، مجوهرات و ساعات فاخرة يجري التحقق من مصدرها و مدى إرتباطها بعائدات المخدرات، فضلا عن جوازات سفر أوروبية.

 

فيما تابع أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، و تحديد كافة إمتداداتها و إرتباطاتها سواء داخل المغرب أو خارجه.

ليخلص البلاغ إلى أن هذه العملية الأمنية النوعية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لتجفيف مصادر جلب و ترويج مخدر الشيرا، و كذا مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في ميدان التهريب الدولي للمخدرات القوية و المؤثرات العقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.