اللجنة الوزارية العربية تشيد بالجهود التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة

0 421

أشادت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات و الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء بالقاهرة، بالجهود التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة.

حيث ثمنت اللجنة، التي إجتمعت قبيل أعمال الدورة العادية الـ 157 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، جهود الملك الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، و الدور الكبير الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس بهذا الخصوص.

فخلال أعمال اللجنة، التي تضم في عضويتها الأردن، المغرب، مصر، الجزائر، السعودية، فلسطين، قطر و تونس، عرض وزير الخارجية و شؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الجهود المبذولة لحماية حقوق أهالي حي الشيخ جراح في بيوتهم و تقديم كل إسناد ممكن لأهالي الحي في القدس الشرقية المحتلة لتثبيت حقوقهم و إبقائهم في منازلهم.

كما إستمعت اللجنة إلى إحاطة قدمها وزير الخارجية و المغتربين الفلسطيني، رياض المالكي أطلع فيها اللجنة الوزارية على المخططات الإستيطانية الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس، هدم المنازل، التهجير القسري لسكان المدينة و زيادة نسبة المستوطنين المتدينين المتطرفين فيها.

و أكد الوزراء أعضاء اللجنة على أهمية إستمرار إدامة التحرك المشترك للتصدي للسياسات الإسرائيلية غير الشرعية و غير القانونية التي تمثل إنتهاكا للقانون الدولي، تقويضا لأسس السلام، و شددوا على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي، القانوني القائم في القدس، مقدساتها الإسلامية، المسيحية و رفض جميع الممارسات التي تستهدف المساس بهذا الوضع.

كذلك مثل المغرب في إجتماع اللجنة، وفد ضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سفير المغرب بمصر و مندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، عبد العالي الجاحظ رئيس قسم المنظمات العربية، الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.