ما هو المعدل الصحيح لزيادة وزن طفلكِ الرضيع شهريا ؟

0 323

معدل زيادة وزن الرضيع شهريا

يختلف الأطفال في الشكل و الحجم بقدر ما يفعل الكبار، و يمكن أن يختلف مقدار الوزن الذي يكتسبه طفلك كل شهر إعتماداً على عوامل مثل الوراثة و مقدار الرضاعة، و ما إذا كان يحصل على حليب الثدي أو الحليب الإصطناعي. على سبيل المثال، عادةً ما يكتسب الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية وزناً أسرع في الشهرين الأولين من الأطفال الذين يرضعون حليب الصيغة. و لكن، بشكلٍ عام، اليكِ معدل زيادة وزن الرضيع شهرياً :

– من الولادة إلى الشهر الاول : يكتسب الرضيع 28 غراماً من الوزن و ينمو طوله 2.5 إلى 3 سم على مدار الشهر بأكمله. تذكري أن معظم الأطفال يفقدون بعض الوزن خلال الأيام القليلة الأولى من حياتهم، لكن عادةً ما يستعيدون وزنهم خلال الأيام القليلة التالية بحيث يعودون إلى وزنهم الأصلي خلال أسبوع إلى 10 أيام.

– من 1 إلى 4 أشهر : عادة ما يكتسب الأطفال من 0.5 الى 1 كلغ من وزنهم و ينمو طولهم من 2.5 إلى 3 سم كل شهر. خلال هذا الوقت، قد يظهر الوزن المكتسب على جسم و وجه طفلك.

– في عمر 6 أشهر : يتضاعف وزن معظم الأطفال عن وزنهم عند الولادة.

في عمر 12 شهراً : عادة ما يزيد وزن معظم الأطفال في هذا العمر عن وزن ولادتهم بثلاث أضعاف، في حين أن طولهم ينمو بمعدل 22 الى 27 سم عن طولهم لحظة الولادة.

في عمر 24 شهراً : يزيد وزن معظم الأطفال عن وزنهم عند الولادة بمقدار أربعة أضعاف، و يمنو طولهم بمعدّل 15 سم خلال هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.