صقر غباش رئيس المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة يؤكد على موقف دولته الداعم لمغربية الصحراء

0 273

أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة (البرلمان) اليوم الثلاثاء، أن موقف دولة الإمارات الداعم لمغربية الصحراء، ينبع من قناعتها التامة بحق المملكة في صيانة وحدتها الترابية.

حيث قال صقر غباش، عقب مباحثات أجراها اليوم الثلاثاء بأبوظبي مع رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ”أن الإمارات تقف مع وحدة التراب المغربي عن قناعة تامة بحق المملكة في صيانة وحدتها الترابية”، مضيفا أن هذا الموقف الرسمي لبلاده من قضية الصحراء المغربية تم تكريسه و تأكيده بفتح قنصلية لدولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العيون في نونبر 2020.

كما شدد على أن هذا الموقف الرسمي المؤيد للوحدة الترابية للمملكة، و الذي تلته مواقف مماثلة لمجموعة من الدول، و ضمنها موقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ”هو موقف دائم في هذا الإتجاه”.

فيما يشار إلى أن المجلس الوطني الإتحادي يعد الجهة البرلمانية لدولة الإمارات أمام الحكومة الإتحادية، و يلعب أيضا دورا إستشاريا، ليشكل السلطة الإتحادية الرابعة من حيث الترتيب في سلم السلطات الإتحادية الخمس المنصوص عليها في الدستور الإماراتي، و هي المجلس الأعلى للإتحاد، رئيس الإتحاد و نائبه، مجلس وزراء الإتحاد، المجلس الوطني الإتحادي، القضاء الإتحادي.

يذكر أن مباحثات رئيس مجلس المستشارين، و رئيس المجلس الوطني الإتحادي لدولة الإمارات، تركزت حول آفاق تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

و أكد الجانبان خلال المباحثات حرصهما على تبادل الخبرات في مجالات العمل البرلماني، بما يعزز روابط التعاون بين المؤسستين، و ضمان مواصلة الحوار المثمر بينهما بهدف توحيد الرؤى الإستراتيجية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، تعزيز السلم و الإستقرار و التعايش على المستويين الإقليمي و الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.