أقوى زيوت الترطيب للشعر الجاف

0 256

تنعيم الشعر يبدأ بالترطيب العميق، و من أفضل المرطبات الطبيعية هي الزيوت. و هنا نجيب على السؤال الأهم : ما هي الزيوت الأفضل لترطيب الشعر الجاف ؟

زيت جوز الهند :
يحارب زيت جوز الهند جفاف الشعر الناجم عن ضعف صحة فروة الرأس و الأضرار الخارجية ، و يضيف لمعانًا بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين هـ.
للإستفادة الكاملة من زيت جوز الهند، إتركيه طوال الليل بعد وضعه دافئًا – حتى يتغلغل في بصيلات الشعر بشكل أفضل بهذه الطريقة، و يمنحك شعرًا لامعًا، مرطبًا و جميل المظهر بلا جفاف.

زيت الزيتون :
زيت الزيتون ليس للطبخ فقط، نظرًا لأن زيت الزيتون يحتوي على مرطبات مثل السكوالين و حمض الأوليك، إلى جانب الأحماض الدهنية و فيتامين ه، فإنه يمكن أن يرطب الشعر الجاف بشكل لا مثيل له. بالإضافة إلى ذلك، يقوم أيضًا بتنعيم الشعر عن طريق تحسين ملمس الأطراف المتقصفة، و بالتالي إعادة اللمعان، القضاء على التجعد، و بالطبع زيادة محتوى الرطوبة.
خذي ما بين ملعقتين كبيرتين إلى ربع كوب (حسب طول شعرك و حجمه) و قومي بتدليكه على الشعر الجاف. إتركيه لمدة 15 دقيقة، بإستخدام مشط لتدليك فروة الرأس بالزيت، ثم إغسليه بشامبو خفيف.

زيت الأفوكادو :
يعتبر زيت الأفوكادو للشعر الجاف هبة حقيقية، لأنه لا تساعد فقط في الترطيب – إنها تصلح الشعر الجاف التالف و تعزز صحة الشعر أيضًا، يمكنك إستخدام الأفوكادو المهروس كقناع للشعر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، أو عمل علاج بالزيت الساخن يتضمن تسخين زيت الأفوكادو في وعاء زجاجي مغمور في ماء ساخن. ضعي العلاج بالزيت الساخن على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه.

زيت اللوز :
يعتبر زيت اللوز حلاً رائعًا آخر للشعر الباهت و الجاف ، لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 9 الدهنية، فيتامين هـ و البروتينات. كل من هذه المكونات تساعده على تقوية الشعر، منع التقصف، ترطيب الشعر بعمق و بشكل كامل.
يمكنك إستخدام الزيت كما هو مع التركيز على الأطراف تحديدًا، أو دمجه مع زيت آخر و إستخدامه كقناع للشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.