تدشين سفارة الفلبين بالرباط

0 400

دُشن أمس الخميس بالرباط سفارة الفلبين، و ذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية الفلبيني تيدورو لوكسين، السفير المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية، التعاون و المغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يازوغ.

حيث قال لوكسين، في كلمة بالمناسبة، أن التدشين الرسمي لسفارة الفلبين بالرباط هو “إلتزام” يعكس الرغبة القوية للبلدين لتعزيز التعاون الثنائي.

كما أضاف أن إفتتاح التمثلية الدبلوماسية للفلبين بالرباط سيمكن البلدين من إستكشاف مختلف فرص التعاون الممكنة، و تعزيز المبادلات الثنائية بما في ذلك تبادل الخبرات و المهارات.

من جهته، أكد يازوغ أن تدشين سفارة الفلبين بالرباط سيعطي نفسا جديدا، و سيضفي دينامية جديدة على العلاقات الثنائية التي تعود لسنوات.

و قال، في هذا الصدد : “نحن فخورون بهذا التدشين الذي يشكل بالنسبة لنا لحظة مهمة في تاريخ علاقات بلدينا”، معربا للوكسين و لسفير الفلبين بالمغرب، ليسلي جي باخا، عن “إستعدادنا العمل جميعا لتحقيق الأفضل في علاقاتنا الثنائية”.

فكان وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تيودورو لوكسين، قد ترأسا، اليوم بالرباط، الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين المغرب و الفلبين.

أما خلال هذه الدورة، أشاد الطرفان بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية منذ إفتتاح سفارة المملكة المغربية في مانيلا في شهر يناير 2017، و قرار الفلبين فتح سفارة مقيمة في الرباط في 27 دجنبر 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.