المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يُطلق الحملة الوطنية التذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية

0 253

أطلق المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، إبتداءا من اليوم الجمعة 18 مارس، الحملة الوطنية التذكيرية لتلقيح قطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية، مقرونة بمتابعة عملية ترقيم الأبقار على الصعيد الوطني، و ذلك وفق النظام الوطني للترقيم و تتبع مسار الحيوانات.

حيث ذكر بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأن هذه الحملة تندرج في إطار برنامج مكافحة الأمراض الحيوانية المعدية من أجل تعزيز مناعة القطيع الوطني.

فبالموازاة مع ذلك، ينظم المكتب حملة وطنية تذكيرية لتحصين القطيع الوطني من الأغنام و الماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة و الأغنام ضد داء الجدري.

و أشار المصدر ذاته إلى أن تنفيذ هذه الحملات الوقائية الوطنية يتم بكل جهات المملكة بالمجان لفائدة جميع المربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و الأطباء البياطرة الخواص المنتدبين بتعاون مع السلطات المحلية و الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

كما ذكر البلاغ بأن المكتب الوطني قام، خلال سنة 2021، بإنجاز حملتين لتلقيح الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية شملت مجموع قطيع الأبقار. كما تم تلقيح مجموع القطيع الوطني من الأغنام و الماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة و داء الجدري عند الأغنام في إطار حملة وطنية نظمها “أونسا” خلال سنة 2020.

في هذا الإطار، يدعو المكتب جميع المربين لإنخراط في هذه الحملات بهدف تعزيز مناعة القطيع و الحفاظ على الحالة الصحية للرصيد الحيواني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.