عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء يتمكنون من إيقاف 7 أشخاص و حجز 18 ألف و 900 قرص طبي مخدر

0 397

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت، من إيقاف سبعة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الحيازة و الإتجار في الأقراص الطبية المخدرة، و حجز 18 ألف و 900 قرص طبي مخدر.

حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه التدخلات الأمنية المتزامنة المنجزة في كل من منطقة البرنوصي بالدار البيضاء و بمدينة المحمدية قد أسفرت عن إيقاف سبعة مشتبه بهم، و حجز سيارتين، فضلا عن إجهاض عملية تصريف كمية كبيرة من المؤثرات العقلية بلغ مجموعها 18 ألف و 900 قرص طبي مخدر.

كما أضاف البلاغ أن إجراءات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية مكنت أيضا من حجز مبلغ مالي قدره 49 مليون سنتيم، يشتبه في كونه يشكل المقابل المادي لصفقة ترويج جزء من شحنة الأقراص الطبية المخدرة المحجوزة.

و أوضح المصدر ذاته أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك بغرض تحديد باقي المتورطين المفترضين و الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

فيما خلص البلاغ إلى أن هذا النشاط الإجرامي جرى إحباطه في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة تهريب و ترويج الأقراص المخدرة، مشيرا إلى أنها تعتبر واحدة من الأسباب المفضية لإرتكاب جرائم موسومة بالعنف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.