طفل لا يتجاوز عمره 11 سنة يتعرض لهتك العرض بزاكورة و المتهم يحاول إقناع والدي القاصر من أجل التنازل

0 380

تعرض قاصر لهتك عرض بإستخدام العنف، بزاكورة، و المتهم مخزني متقاعد يبلغ من العمر 74 سنة، فيما الضحية لا يتجاوز عمره 11 سنة، حيث تنظر غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بورزازات، و ذلك بعد غد الخميس.

فيما أن الجاني الذي يعمل حارسا بحي مولاي رشيد بزاكورة، عرّض قاصرا إلى إعتداء جنسي وحشي بإستخدام العنف، و هو ما أكدته أيضا الخبرة الطبية التي خضع لها الطفل، حيث سلمت لوالده شهادة طبية حددت مدة العجز في 25 يوما.

كما أن والد الطفل وضع شكاية مرفقة بالشهادة الطبية لدى الضابطة القضائية بزاكورة، بتاريخ 6 مارس، لتتم متابعة الجاني في حالة إعتقال، و تقديمه للمحاكمة بتاريخ الخميس 17 مارس الجاري، حيث تم تأجيل القضية إلى 24 مارس من أجل إعداد الدفاع و إستدعاء الضحية.

في السياق ذاته، كشف إبراهيم رزقو، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة، أن الضابطة القضائية إستمعت للطفل، و تمت إعادة تمثيل الجريمة، مضيفا أن والد الطفل طالب مساندة الجمعية له في هذا الملف حتى يأخذ مجراه القانوني لإنصاف إبنه، و إنزال أقسى العقوبات على الجاني.

و أشار رزقو، إلى أن الطفل يعاني من إضطرابات نفسية و كوابيس تلازمه منذ واقعة الإعتداء الجنسي التي تعرض لها، مسجلا أن والديه تعرضوا لضغوطات رهيبة من أجل طي الملف و التنازل للجاني.

في الختام، أوضح المتحدث، أن والدي الطفل كادا أن يتنازلا للجاني، نزولا عند رغبة من وصفهم بـ”أصحاب الخير”، غير أن “فطنة و إحساس الأم لما تعرض له إبنها و يقظة الأب في آخر الأمر، جعلهم يرفضون كل المحاولات، و يطالبون فقط بأن ينال الجاني عقابه و يكون مثالا لكل من يعتدي و يغتصب الطفولة البريئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.