عناصر غذائية يجب إستهلاكها أثناء الإصابة بـ”كوفيد-19″

0 342

يساهم النظام الغذائي الصحي في تعزيز الجهاز المناعي، الذي يتأثر بشكل سلبي عند إصابتك بفيروس “كورونا” المستجد، و بالتالي فإن المصاب بالفيروس يحتاج لإستهلاك عناصر غذائية مهمة، مثل الفيتامينات بمختلف أنواعها.

حيث يعتبر فيتامين “دي” من الفيتامينات الضرورية التي يجب إستهلاكها أثنا إصابتك بـ”كوفيد-19″، لأنه يعمل كمضاد للإلتهابات، و يمنع تطور مرض “كوفيد-19″، الذي قد يؤدي إلى إصابتك بضيق التنفس، و بالتالي فهو يقلل من أعراض الجهاز التنفسي المرتبط بالمرض.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح بإستهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي” لأنه من مضادات الأكسدة، و بالتالي فإنه يعزز الجهاز المناعي و بالتالي فإنه يقلل من الإجهاد التأكسد، و يسرع من عملية التعافي من فيروس كورونا، و حتى نزلات البرد الحادة التي قد تصيبك خلال موسم الشتاء.

كما أثبتت بعض الدراسات الطبية فعالية دهون “أوميغا 3” غير المشبعة، في تقوية الجهاز المناعي للجسم، خاصة بعد الإصابة بـ”كوفيد-19″، و ذلك لأنه هذه الدهون تعد من فئة الأحماض الدهنية التي تعد مضادة للإلتهابات، و تحمي من أمراض القلب و إلتهاب المفاصل و غيرها من الأمراض.

فمن العناصر المفيدة التي تسهل عملية التعافي من “كورونا” المستجد بسرعة، هو الزنك و الذي يعد أحد أهم المعادن، الذي تحتوي على خصائص المضادة للأكسدة و الإلتهابات، و التي تعمل على تعزيز المناعة، و تقلل من خطر الإصابة ببعض العدوات البكتيرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.