رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي يُجري مباحثات مع وزير العدل العراقي سالار عبد الستار محمد

0 302

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع وزير العدل العراقي، سالار عبد الستار محمد و الوفد المرافق له، تناولت سبل تعزيز التعاون في المجال التشريعي و العمل البرلماني المشترك.

حيث ذكر بلاغ للمجلس أن الطالبي العلمي و سالار عبد الستار محمد ثمنا في مستهل هذا اللقاء، العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية و جمهورية العراق و القائمة على روابط تاريخية متينة، مؤكدين على أهمية الدعم المطلق و المتبادل لمواقف البلدين في مختلف المحافل الإقليمية و الدولية  و خاصة البرلمانية منها.

كما أضاف البلاغ أن الجانبين شددا على أهمية تعزيز تبادل الخبرات و تقاسم التجارب التشريعية و هو ما من شأنه تحقيق التراكم في العلاقات الثنائية على مختلف الواجهات خاصة البرلمانية، كما أكدا على أهمية التواصل الفعال المؤسساتي و البرلماني لتوضيح الرؤى و المواقف و التنسيق الإقليمي و الدولي. و شكل هذا اللقاء مناسبة لإستعراض دور المؤسسة التشريعية في التحولات و الإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة.

و في هذا الصدد، أبرز راشيد الطالبي العلمي المكتسبات و الدينامية التي يشهدها مجلس النواب بعدما تمكن من إحراز مكانة متميزة وطنيا و في العديد من الهيئات و المنظمات البرلمانية القارية و الجهوية و الدولية مما جعل منه نموذجا مؤسساتيا.

فيما جرى خلال هذا اللقاء، مناقشة و تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية و التشريعية ذات الإهتمام المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.