المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يُعلن إختتام أول زيارة إسرائيلية عسكرية رسمية للمغرب

0 280

أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أمس الجمعة، إختتام أول زيارة إسرائيلية عسكرية رسمية إلى المغرب، فيما يعمل البلدان على زيادة التعاون الثنائي في أكثر من مجال منذ إستئناف العلاقات فيما بينهما، في ديسمبر 2020.

حيث قال أدرعي على صفحته في فيسبوك، أن رئيس هيئة الإستراتيجية و الدائرة الثالثة في إسرائيل الميجر جنرال تال كالمان، إختتم الزيارة التي أجراها للعاصمة الرباط.

كما إلتقى المسؤول العسكري الإسرائيلي مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، و قادة الأركان العامة بمن فيهم رئيس هيئة الإستخبارات و رئيس هيئة العمليات.

فيما أضاف أنه خلال الإجتماعات، إستعرض قادة الجيش المغربي هيكلية قوات الأمن المغربية و التحديات التي تواجهها “مؤكدين على الروابط التاريخية و الثقافية بين الدولتيْن و المصالح المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أبدوا رغبتهم في تطوير التعاون العسكري”.

فبحسب المصدر، فقد إستعرض كالمان هيكلية الجيش الإسرائيلي و التحديات الإقليمية و الدولية، بالإضافة إلى المجالات التي إكتسب فيها خبرة عسكرية كبيرة، حيث بحث فرص التعاون العسكري في مجالات التدريب و التأهيل العملياتي و الإستخباراتي.

في غضون ذلك، تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتعاون عسكري، و إتفق الطرفان على عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل مشتركة، كما جرى بحث فرص المشاركة في تدريبات عسكرية دولية مشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.