المسابقة الوطنية للقصة المصورة في نسختها الثانية في موضوع “التربية على المواطنة” تُسفر على مجموعة من الفائزين

0 442

أسفرت المسابقة الوطنية للقصة المصورة في نسختها الثانية في موضوع ” التربية على المواطنة” التي نظمت إقصائياتها الوطنية بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم واد نون يوم 25 مارس عن مجموعة من الفائزين.

حيث أكدت وزارة التربية الوطنية، أنه في صنف اللغة العربية، حصل الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله عن أكاديمية جهة كلميم واد نون على المرتبة الأولى.

فيما إحتلت الرتبة الثانية، الثانوية الإعدادية أحمد شوقي عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، و الرتبة الثالثة حازت عليها الثانوية الإعدادية المسيرة 2 عن جهة مراكش آسفي.

كما عادت جائزة التحكيم لمؤسسة الكرامة بوسعيد عن أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة و للثانوية الإعدادية إملشيل عن جهة درعة تافيلالت.

أما جائزة صنف اللغة الأمازيغية، كانت من نسيب مجموعة مدارس إبن طفيل الإبتدائية عن أكاديمية جهة كلميم واد نون، التي إحتلت المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية حصلت عليها مدرسة كم تدارت عن أكاديمية جهة سوس ماسة، و المرتبة الثالثة حصلت عليها الثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب عن جهة الشرق.

كذلك في صنف اللغة الفرنسية ، فقد فازت بالرتبة الأولى مؤسسة الإنبعاث الخصوصية عن أكاديمية جهة سوس ماسة، و الرتبة الثانية الثانوية الإعدادية معين حسن عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، و الرتبة الثالثة الثانوية الإعدادية المسيرة عن جهة بني ملال خنيفرة.

و فيما يخص صنف اللغة الإنجليزية، فحازت الثانوية التأهيلية المعطي بوعبيد عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة على المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية فكانت من نسيب الثانوية التقنية التأهيلية عن أكاديمية جهة سوس ماسة، و الرتبة الثالثة حازت عليها الثانوية التأهيلية أم سعد عن جهة العيون الساقية الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.