7 نصائح لتعزيز الذاكرة و الصحة العقلية..تعرفي عليها

0 270

مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ أدمغتنا في إنتاج عدد أقل من الرسائل الكيميائية، مما يؤثر على الذاكرة و قوة التعلم، و من المثير للدهشة أن هناك العديد من الحيل التي يمكنك إتباعها لشحذ ذاكرتك و تعزيز صحة عقلك :
تناول أطعمة تقوي الدماغ :
قم بتضمين المزيد من الأطعمة الصحية، المغذية و المعززة لصحة الدماغ في نظامك الغذائي، فالغذاء الصحي يحافظ على نشاط عقلك و شبابك إلى الأبد.
حافظ على النشاط البدنى بإنتظام :
يمكن أن يؤدي الحفاظ على النشاط البدني و ممارسة الرياضة بإنتظام إلى تحسين صحة الدماغ بشكل عام، حيث يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تحسين حالتك المزاجية و تزيد من قوة التركيز لديك.
النوم جيدًا :
مثل الجسد، تتعب عقولنا أيضًا و تحتاج إلى الراحة لتجديد شبابها و إعادة شحنها، و النوم الجيد ليلاً يمكن أن يزيد من قوة ذاكرتك و تركيزك.
إدارة الإجهاد :
يمكن أن تؤثر مستويات التوتر لدينا و عدم إدارتها بشكل جيد على الصحة الجسدية و العقلية على حد سواء، حيث يمكن أن يقلل التوتر نشاط عقلك و يقلص ذاكرتك، لذلك لابد من إدارة الإجهاد لدينا و جعلها تحت السيطرة.
إلعب لعبة تحدي العقل :
يمكن للألعاب التي تعمل على تحدى عقلك أن تساعد في شحذ ذاكرتك و زيادة قوة تركيزك، كما أنها تمنع فقدان الذاكرة في الشيخوخة.

القراءة بإنتظام :
القراءة بشكل عام مفيدة لصحة الدماغ، و بغض النظر عن نوع الكتاب الذي تقرأه، لذلك حافظ على عادة القراءة يوميًا لمدة 30 دقيقة.

الإنخراط الإجتماعي :
يمكن أن يؤدي التمتع بحياة إجتماعية نشطة و التواصل مع الآخرين إلى إبطاء معدل تدهور الذاكرة، كما أن الإنخراط في المحادثات مفيد لصحة دماغك بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.