وزير الخارجية و التعاون الإفريقي ناصر بوريطة يُصرح : “لطالما دعم جلالة الملك حل الدولتين القائم في إطار حدود 1967 و أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين..”

0 404

قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية، التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين في الخارج، اليوم الإثنين، “لطالما دعم جلالة الملك حل الدولتين القائم في إطار حدود 1967، و أن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، و هو ما يضمن الحفاظ على مصالح إسرائيل كذلك”.

حيث أكد بوريطة على هامش إختتام قمة النقب جنوب إسرائيل، “تواجدُنا اليوم هو رسالة لشعبنا و لشعوب المنطقة، و تأكيداً على الدينامية الإيجابية و على إيماننا بالسلام المبني على القيم و المصالح المشتركة”.

كما إحتضنت صحراء النقب في جنوب إسرائيل على مدى يومين (الأحد-الإثنين) قمة على مستوى وزراء خارجية كل من مصر، البحرين، إسراييل، الإمارات و الولايات المتحدة الأمريكية، و المغرب، الموقعة على إتفاقية السلام.

فيما أضاف بوريطة، “حضور المغرب و بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، هو تأكيد على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين و بين المجتمع المغربي و المجتمع اليهودي في إسرائيل”.

و تابع، قائلا : “يسرني أن أكون حاضراً في هذا المؤتمر التاريخي الأول من نوعه، كما أتوجه بالشكر إلى يائير لابيد على هذه الدعوة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.